يهدف هذا البرنامج إلي تأهيل العاملين بالمؤسسة الى التعرف على توقيت تقديم الاقرارات الضريبية الشهرية والسنوية والغرامات المترتبة على عدم تقديم الاقرارات سواء للضريبة على الدخل او الضريبة على القيمة المضافة واهم المستجدات والمواد القانونية المستحدثة.
فهم مفاهيم وأنواع الاقرارات الضريبية وفقًا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، بما في ذلك الإقرارات المتعلقة بالدخل، القيمة المضافة، والمرتبات السنوية والربع سنوية، والتعرف على الشروط والمتطلبات لتقديمها من قبل الأشخاص الطبيعيين والأشخاص الاعتبارية العاملة في مصر والأشخاص المقيمين.
التعرف على أنواع الغرامات المفروضة عن عدم تقديم الاقرارات الضريبية وفقًا للتشريعات الضريبية المعمول بها، وفهم الآليات والإجراءات المتبعة في تحديد وتطبيق هذه الغرامات.
فهم أحدث المستجدات في التعامل مع الإخطارات الضريبية ولجان الطعن، بما في ذلك الإجراءات المطلوبة للاستجابة للإخطارات، وكيفية تقديم الاعتراضات والاستئنافات أمام لجان الطعن.
تعلم كيفية استخدام التطبيقات الإلكترونية لإعداد التسويات الضريبية لمرتبات العاملين بالشخص الاعتباري، والإقرارات الضريبية للضريبة على الدخل للأشخاص الاعتبارية، وإدخال وحذف الفواتير للإيرادات المشمولة بالضريبة على القيمة المضافة.
تطوير مهارات استخدام التطبيقات الإلكترونية لإدارة العمليات الضريبية بشكل فعال وفقًا للتشريعات والقوانين المعمول بها.
تحليل البيانات والمعلومات المتاحة من خلال التطبيقات الضريبية الإلكترونية لاتخاذ القرارات الصحيحة وتحقيق الامتثال الضريبي.
يساعد البرنامج السادة المتدربين من المحاسبين العاملين فى إدارات شئون العاملين والمراجعة والميزانية وأي عاملين بالإدارة المالية أو بالقطاع المالي وغيرهم للتعامل مع مشكلات الضريبة على المبيعات وكيفية تحرير وملء الاقرارات الضريبية الشهرية وعمليات الخصم والاعفاء والتعامل مع مشكلات الضريبة على المبيعات للعديد من الانشطة ومشكلات رد الضريبه والخصم وكيفية التعامل مع سلع الجدول.