هذة الدورة تم تصميمها لمناقشة الأساس النظري لمحاسبة التكاليف ، والقضايا الأساسية المتعلقة بقياس التكلفة في أنظمة تكلفة الوظائف وأنظمة تكلفة العمليات ومشاكل معدلات التطبيق العامة وكيفية تحسين معدلات التطبيق على مستوى المصنع
التعرف على النظريات والمبادئ والمفاهيم المناسبة ذات الصلة بمحاسبة التكاليف وتطبيقها.
ممارسة الحكم المناسب في اختيار وتقديم المعلومات باستخدام طرق مختلفة ذات صلة بمحاسبة التكاليف.
تخطيط وتصميم وتنفيذ الأنشطة العملية باستخدام التقنيات والإجراءات المناسبة لمحاسبة التكاليف.
الاستجابة للتغيير داخل بيئات العمل الخارجية والداخلية وتأثيره على محاسبة التكاليف.
تطوير مهارات الاتصال الكتابي والشفوي الفعالة المناسبة ذات الصلة بمحاسبة التكاليف.
استخدام مهارات التنظيم (بما في ذلك إدارة المهام والوقت) ذات الصلة بأنظمة محاسبة التكاليف سواء بشكل فردي أو جماعي.
محاسبوا التكاليف = المهنيون في مجال المالية والمحاسبة =المحللون الماليون ، رؤساء الأقسام = أعضاء فريق الإدارة العليا = المراقبون الماليون والرئيس والمحاسبون الماليون